top of page

أفضل 11 لاعب فشلوا في الفوز بـ دوري أبطال أوروبا


اليوم عودة مبارايات البطولة الافضل علي مستوي العالم ( دوري أبطال أوروبا )

ولكن قبل العودة لاجواء البطولة ( حلم ) كل لاعب كرة قدم،،

لنتذكر من هم أفضل 11 لاعب فشلوا في الفوز بالبطولة


****


بوفون


واحد من أفضل حراس المرمي علي مر التاريخ، حقق 28 بطولة في تاريخه، وصل لنهائي دوري ابطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 2002–03, 2014–15, 2016–17 ولكنه هُزم أمام ميلان، برشلونة وريال مدريد، حقق بوفون كأس العالم عام 2006 ولكنه دائماً ما كان يجد دوري أبطال أوروبا الشوكة العالقة في حلقه !


ليليان تورام


كان تورام وصيفًا في عام 2003 ، وأدى وظيفته ، وأبقى ميلان في وضع حرج لمدة 120 دقيقة بالتعادل 0-0 ، لكن أخطأ تريزيجيه وزالايتا ومونتيرو في ركلات الترجيح أدى إلى خسارة السيدة العجوز بركلات الترجيح، وكان تورام أيضًا عضوًا في فريق بارما الذي رفع كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1999 ، بينما انضم لاحقًا إلى برشلونة بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا في عام 2006 مباشرةً .


كانافارو


كانافارو واحد من أفضل المدافعين عبر التاريخ ، وفاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2006 ولعب 138 مباراة دولية، لكن على الرغم من اللعب مع بارما خلال ذروة قوتهم الأوروبية في أواخر التسعينيات، وبعد ذلك لعب مع إنتر ميلان ويوفنتوس وريال مدريد، فإن ميدالية دوري أبطال أوروبا مفقودة بالنسبة له .


ماتيوس


الألماني الأسطوري الذي فاز بكل شيء في كرة القدم مع بايرن ميونيخ وإنتر ميلان ومنتخب المانيا ولكنه لم يفز أبدًا بدوري أبطال أوروبا، اقترب من الفوز باللقب في مناسبتين حيث كان أحد المتأهلين للنهائي الخاسر في 1986-87 عندما هزم نادي بورتو وكان أيضًا في المواجهة المريرة في نهائي 1998-99 الشهير عندما سجل مانشستر يونايتد هدفين متأخرين لكسر قلوب البافاريين .


باتريك فييرا


يُنظر إلى فييرا على أنه أحد أعظم لاعبي خط الوسط في التاريخ، الفوز مع أرسنال بالدوري التاريخي بلا هزيمة ناهيك عن كأس العالم وبطولة أوروبا مع فرنسا، كان الدولي الفرنسي السابق غير محظوظ بالمرة لقد غادر ارسنال قبل 12 شهرًا من وصولهم إلى نهائي 2006 ثم غادر في يناير قبل أن يفوز بها إنتر ميلان في 2010، ويظل ظلمًا كبيرًا أنه لم يتذوق المجد في هذه المسابقة أبدًا.


بافل نيدفيد


كان نيدفيد جزءًا من الفريق الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن يوفنتوس هزمه ميلان في مواجهة إيطالية بالكامل في عام 2003. ولم يلعب الدولي التشيكي النهائي في أولد ترافورد، على الرغم من أن الإيقاف منعه من الظهور. كان هذا هو أقرب ما وصل إليه للفوز بالبطولة .


توتي


رمز الولاء، توتي هو إيطالي أسطوري آخر لم يفز بدوري أبطال أوروبا. مثل توتي فريق روما 786 مرة ، وسجل 307 أهداف، لكن على الرغم من طول عمره وجهوده ، لم يستطع توتي الفوز سوى بستة ألقاب في مسيرته، وكانت أكبر أنجازاته بالتأكيد الفوز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا .


روبيرتو باجيو


( الرجل الذي مات واقفاً )

إنه لمن المؤسف دائمًا أن يتم تذكر هذا اللاعب الرائع لحادث مؤسف إلى حد ما، لكن عندما تكون واحد من أفضل لاعبي كرة قدم عبر التاريخ ، وتضيع ركلة الجزاء الحاسمة في نهائي كأس العالم ، فمن المحتمل أن لا يتذكر الناس سوي هذا الموقف.

بالنظر إلى مسيرته الطويلة في قمة كرة القدم الإيطالية ، فإن افتقار باجيو للألقاب يعد مفاجئًا إلى حد ما. حتى مع وجوده في فيورنتينا ويوفنتوس وكلا ناديي ميلان، تمكن من تحقيق لقبين فقط في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مرة واحدة، وفشل في ترك أي بصمة حقيقية في دوري أبطال أوروبا.


دينيس بيركامب


كانت مباراة أرسنال الأخيرة قبل اعتزال دينيس بيركامب هي نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2006 ، عندما كان الهولندي بديلاً غير مستخدم في هزيمة أرسنال أمام برشلونة، طوال مسيرته ، فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وأربعة كؤوس الاتحاد الإنجليزي ، والدوري الهولندي مرتين ، وكأسَي هولندا. في أوروبا ، تمكن من الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين وكأس الكؤوس. لسوء الحظ ، كان دوري الأبطال دائمًا يراوغه.


أبراهيموفيتش


يحمل السويدي الرقم القياسي غير المرغوب فيه في تحقيق أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا (124) دون أن يرفع الكأس على الإطلاق. الآن يبلغ من العمر 41 عامًا ، ومازال يحاول.


أبرا ترك الإنتر قبل عام من فوزهم باللقب في 2010 ، قبل أن يفعل نفس الشيء بالضبط في برشلونة في الصيف التالي. كما مثل أياكس ويوفنتوس وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد - حيث فاز بالدوري الأوروبي مع الأخير - لكنه لم يحصل على دوري أبطال أوروبا .


الظاهرة رونالدو


إذا لم يكن الأمر يتعلق بسلسلة من الإصابات الطويلة والمؤسفة ، لكان رونالدو مطروحًا للنقاش بسهولة باعتباره أفضل لاعب في التاريخ، سجل الظاهرة 352 هدفًا في 518 مباراة في مسيرته مع الأندية و 62 هدفًا في 98 مباراة فقط للبرازيل ، وهو ثالث أعلى رقم في تاريخ السيلياو. لكن على الرغم من كل هذه الأرقام القياسية وجودته المذهلة ، وعلى الرغم من اللعب لبرشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد وميلان ، إلا أنه لم يتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا.




8 views0 comments
bottom of page