top of page

أفضل (10) صفقات في الميركاتو الصيفي



أنتهي موسم الانتقالات ( الميركاتو ) الصيفي، ومع كثرة البيع والشراء وأنتقالات اللاعبين ،،


ومع أحتمالية نجاح تلك الصفقات أو عدم نجاحها. ها هي قائمة أفضل 10 صفقات في موسم الانتقالات الصيفي من حيث جودة اللاعبين والاداء المتوقع وتأثير هؤلاء اللاعبين مع أنديتهم الجديدة :


****


10- ميسي لـ ( أنتر ميامي )


كان ترتيب هذة الصفقة سيكون في أحدي المراكز الثلاثة الاولي أذا عاد ميسي لـ برشلونة، لكنه أختار راحته الشخصية وراحة عائلته وأختار الذهاب الي أمريكا وخصوصاً بعد كتابة الصفحة الاخيرة والفوز بـ كأس العالم، التأثير الذي قدمه ميسي حتي الان لـ أنتر ميامي وأمريكا فوق الوصف، حجم المشاهدات للدوري الامريكي بعد ذهاب الاسطورة فاقت كل التوقعات، ميسي الان يستمتع باللعب أكثر وأكثر بدون أي ضغوطات أعلامية !

9- نيمار لـ ( الهلال السعودي )


منذ رحيله عن برشلونة، ومسيرته الفنية أنتهت تقريباً بعد أن كان واحد من أفضل لاعبي العالم للاعب عادي، نيمار لاعب ممتع ومهاري ولكن لم يصبح علي خريطة الافضل في العالم، أنتقاله الي السعودية سيكون له تأثير وصدي علي الكرة السعودية والعربية مثل تأثير ميسي علي أمريكا، صفقة سيكون صداها كبير جداً تسويقياً وأعلامياً ،، فقط !

8- جفارديول لـ ( مانشستر سيتي )


ثاني أغلي مدافع في التاريخ، قُدرت صفقة أنتقال جفارديول لـ مانشستر سيتي بـ77.6 مليون جنيه إسترليني، يعد اللاعب واحد من أفضل المدافعين في العالم حيث وضع أسمه بين الكبار وخصوصاً في كأس العالم قطر 2022 مما جعل السيتي يدخل وبقوة في الصفقة ويلبي طلبات لايبزج لتأمين هذا المركز لسنوات وسنوات !

7- ماك اليستر ( ليفربول )


الموسم الماضي كانت مشاكل ليفربول لا تعد ولا تحصي ولكن المشكلة الأكبر هي خط الوسط، ولهذا قرر كلوب الدخول في الميركاتو من أجل تدعيم هذا المركز وأنهي سريعاً صفقة الارجنتيني ( بطل كأس العالم ) ومفاجاه سكالوني للعالم، لاعب جوكر سيخدم ليفربول كثيراً، وسيقدم الاضافة اللازمة لـ خط وسط كلوب وليفربول !


6- ماديسون ( توتنهام )


بعد هبوط ليستر سيتي توقعت مع الكثير أن الاندية الانجليزية ستحاول الظفر بخدمات ماديسون ولكن المفاجاه أن لا أحد سعي نحوه سوي توتنهام، صفقة رائعة بكل المقاييس، صانع العاب من طراز رفيع جداً تمريراته قاتلة لو أستمر هاري كين في الفريق كانت ستكون ثنائية من ذهب، ولكنه حتي بعد رحيل كين أثق أنه سيوزع الهدايا لبقية اللاعبين .


5- نكونكو ( تشيلسي )


أنهي تشيلسي صفقة الفرنسي نكونكو سريعاً، ولكن حظهم العاثر أنه أصيب وسيغيب لثلاث أشهر ولكني مازالت أثق بعد عودته أنه يستطيع أن يقود الفريق هجومياً، نكونكو لاعب رائع جداً هداف وصانع ألعاب فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الالماني، جماهير تشيلسي في أنتظار الكثير منه بعد العودة من الاصابة !

4- رايس ( أرسنال )


منذ نهاية الموسم الماضي، وتحدث الكثير أذا أراد أرسنال الاستمرار في منافسة مانشستر سيتي محلياً والوصول بعيداً أوروبياً يجب علي الفريق التعاقد مع خط وسط يرفع مستوي الفريق، رايس يملك تنوع في اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط يستطيع اللعب كمحور متقدم وهو يجيد جيداً التقدم في المساحات أو كبديل لبارتي، صفقة ستساعد الفريق جداً في المنافسة محلياً وأوروبياً .


3- كانسيلو ( برشلونة )


منذ رحيل ألفيس المرة الاولي وبرشلونة يعاني في مركز الظهير الايمن من سيرجيو روبيرتو لـ سيميدو لـ ديست ثم أضطر الفريق لاعادة البرازيلي مرة أخري ثم اللعب موسم كامل بقلوب الدفاع ( أراخو أو كوندي ) في هذا المركز، الان نستطيع القول أن برشلونة يمتلك ظهير أيمن، جواو أضافة كبيرة جداً لبرشلونة وستكون نقلة نوعية للفريق وسوف يساعد الفريق محلياً وأوروبيا في حصد الالقاب !


2- بيلينجهام ( ريال مدريد )


واحد من أفضل المواهب في العالم، ريال مدريد أنهي الصفقة في بداية الميركاتو وأظهر الانجليزي سريعاً تاثيره علي خط وسط وهجوم الفريق، مودريتش وكروس لا يستطيعوا لعب الموسم الكامل وبيلينجهام رغم صغر سنه ( 20 سنة ) الا أنه يلعب بثقة كبيرة جداً، وكأنه يلعب في ريال مدريد منذ زمن، أضافة قوية جداً لخط وسط الفريق ويكفي أنه دخل قلوب مشجعي الفريق سريعاً !


1- هاري كين ( بايرن ميونخ )


منذ رحيل ليفاندوفسكي وأظهر البايرن أن هناك قطعة مفقودة، يستطيعوا الفوز بالدوري الالماني لانها لعبتهم المفضلة ولكن في أوروبا وبدون هذة القطعة لن يذهبوا بعيداً، منذ بداية السوق وقررت الادارة الدخول وبكل قوة للتعاقد مع الانجليزي هاري كين، ورضخوا لمطالب توتنهام كمحاولة لدفع مهر الابطال، من وجهه نظري هي أفضل صفقة هذا الميركاتو لان كين سيكون أضافة قوية جداً للفريق وأصبح مرشح كبير للظفر بالابطال هذا الموسم !





5 views0 comments
bottom of page