top of page

ما هي الصفقة الافضل لـ إيه سي ميلان ؟



تعاقد إيه سي ميلان مع الكثير والكثير من نجوم العالم منهم نجح وقدم أداء رائع

كـ ( كافو & جاتوزو & سيدورف & ابراهيموفيتش & روي كوستا & أنزاغي & كافو & .. ) ولكن


ما هي الصفقة الافضل لـ إيه سي ميلان ؟


# الثلاثي الذهبي ( 1987 : 1995 ) : مثلث الرعب أو مثلث الذهب كما كان يطلق عليهم، أساطير ميلان وهولندا الثلاثي ( خوليت، فان باستن، ريكارد ) أنتقل خوليت من أيندهوفن لـ ميلان عام 1987 بصفقة قُدرت بـ7 مليون يورو وفي العام ذاته أنتقل فان باستن من أياكس بـ1.5 مليون يورو وبعدها بعام واحد أنتقل ريكارد من سبورتنج لشبونة بـ3 مليون يورو ليتكون مثلث الرعب، وجودهم في الملعب يرعب الخصوم يحروزا الاهداف يحققوا الانتصار تلو الاخر يحققوا الالقاب ويصنعوا المجد ويكسروا كل الارقام القياسية .


- لعب خوليت 171 مباراة وأحرز 56 هدف، وحقق الدوري الايطالي 3 مرات والسوبر الايطالي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الاوروبي مرة وكأس الإنتركونتيننتال مرة .


- لعب فان باستن 205 مباراة وأحرز 128 هدف، وحقق الدوري الايطالي 3 مرات والسوبر الايطالي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الاوروبي مرة وكأس الإنتركونتيننتال مرتين .


- لعب ريكارد 201 مباراة وأحرز 26 هدف، وحقق الدوري الايطالي مرتين والسوبر الايطالي مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الاوروبي مرتين وكأس الإنتركونتيننتال مرتين .


# بيرلو ( 2001 : 2011 ) : أنتقل بيرلو من الغريم أنتر ميلان بصفقة قُدرت بـ17 مليون يورو في 2001، وراهنت جماهير الانتر علي فشل هذه الصفقة وأنهم خدعوا الميلان بهذا اللاعب، ليرد لهم بيرلو الصاع صاعين حيث أصبح واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ وليس فقط في الميلان وظل يقدم أدائه الاستثنائي معهم حتي 2011 حيث لعب معهم 401 مباراة وحقق الدوري الايطالي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس أيطاليا مرة واحدة والسوبر الاوروبي مرتين وكأس العالم للاندية مرة واحدة .


# أليساندرو نيستا ( 2002 : 2012 ) : أنتقل نيستا عام 2002 من لاتسيو الايطالي في صفقة قُدرت بـ31 مليون يورو، كان أليساندرو أنذاك مدافع أيطاليا الاول، ليشكل ثنائية لا تُقهر مع مالديني، وساهم نيستا في تحقيق الكثير من البطولات للنادي حتي أنتهت مسيرته معهم في 2012، لعب الايطالي 326 مباراة مع الروسونيري وحقق معهم الدوري الايطالي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس أيطاليا مرة واحدة والسوبر الاوروبي مرتين وكأس العالم للاندية مرة واحدة والسوبر الايطالي مرتين .


# كاكا ( 2003 : 2009 ) : أنتقل البرازيلي ريكاردو كاكا من ساو باولو عام 2003 بـ8.50 مليون يورو، كاكا لديه مكانه خاصة جداً في قلوب عشاق الميلان وعلي أغلب عشاق كرة القدم من النادر تجد مشجع لا يحب ريكاردو، نظراً لسحره الذي كان ينشره داخل المستطيل الاخضر وأسلوبه السهل البسيط الذي كان يرعب ويحير الخصوم في الوقت ذاته، لعب كاكا مع الميلان 270 مباراة وأحرز 95 هدف وحقق الدوري الايطالي مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة والسوبر الاوروبي مرة واحدة وكأس العالم للاندية مرة واحدة والسوبر الايطالي مرة واحدة .


****


ويبقي سؤال . . من الافضل ؟

ما هي الصفقة الافضل لـ إيه سي ميلان ؟

  • الثلاثي الذهبي

  • بيرلو

  • نيستا

  • كاكا





7 views0 comments
bottom of page